فبراير 25، 2012

الحياة أصبحت معقدة جداً

الموضوع الأول - البطاقات

صار للفرد الواحد مجموعة ضخمة من البطاقات كبطاقة الهوية في بلده وبطاقة الهوية في محل إقامته ، ثم بطاقة صحية وبطاقة تأمين وبطاقة مركبة وبطاقات للخصم وبطاقات لجمع النقاط وبطاقة للجامعة وبطاقة للدوائر والمؤسسات وبطاقة عمل وبطاقة سفر وبطاقة للمواصلات وبطاقة للصالة الرياضية وبطاقة لجهاز الصرف وبطاقة كردت كارد وبطاقة سياقة ، فكيف يمكنني حمل كل هذا ، ثم إذا نسيت احداها صرت أنا المذنب ولم تتيسر أموري.

الموضوع الثاني - كلمات المرور

وموضوع آخر يشعر به مستخدمي الانترنت بكثرة ، ما موضوع كلمات المرور هذه ، صار للمستخدم الواحد أكثر من 30 كلمة مرور ، كيف احفظها؟! وفي مواقع تستحق ومواقع لا تستحق ، لا تستطيع أن توحد كلمات المرور فإن سُرقت تتحطم حياتك ، ولا تستطيع أيضا بأن تفرق في كلمات المرور وتحفظها كلها ، والغريب بأن المواقع تطلب منك حفظ الكلمة وأن لا تدونها في مكان ما ، ما هذا التعقيد.

الموضوع الثالث - المفاتيح

وموضوع ثالث شبيه بكلمات المرور ، صار الواحد منا يملك كيلو أو كيلو ونصف من المفاتيح معه ، مفتاح للمنزل ومفتاح للمكتب ومفتاح لصندوق البريد ومفتاح للسيارة ومفتاح لصناديق الايداع ومفتاح للخزنة وربما مفتاح حتى للثلاجة ، فلو أن هذا الرجل أراد المرور من أي منفذ حدودي كالمطار لقبض عليه بسبب كمية الفلزات التي يحملها!

الموضوع الرابع - الأمتعة والأغراض الشخصية

وموضوع أخير لأنني تعبت من الكتابة ، صار الشخص منا لا يخرج من المنزل إلا وكأنه عازم على الهجرة! كيف لا وهو يحمل معه عدة وعتاد ، فمن المستحيل أن يخرج إلا وقد حمل معه مجموعة ضخمة من البطاقات كما ذكرنا في الموضوع الأول ، ثم يملأ جيبه بالمفاتيح كما ذكرنا في الموضوع الثالث ، هذا بالاضافة إلى محفظة النقود والنظارة الطبية والنظارة الشمسية وثلاث هواتف نقالة اي فون وبلاكبيري وجالاكسي ، ثم شنطة كتف يحمل فيه الكمبيوتر المحمول والاي باد وبلايستيشن فيتا ، وشنطة عمل يحمل فيه الأوراق ، ولربما يحمل في فمه كيس وجبة الغداة وعلى رأسه كتبه الجامعية!

الحياة أصبحت لا تطاق بكل هذه التعقيدات!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق